MOFA
أهلا وسهلا بك أيها الزائرالكريم ويجب عليك التسجيل لكى تتمكن من المشاركة معنا
MOFA
أهلا وسهلا بك أيها الزائرالكريم ويجب عليك التسجيل لكى تتمكن من المشاركة معنا
MOFA
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
MOFA

مدرسة محمد فريد الاعدادية بنات ... إدارة الزاوية التعليمية... محافظة القاهرة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة محمد فـريـد الاعدادية بنات ترحب بكم

 

 معاييرالمنهج المدرسى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أ/أحمدعبدالنبى
Admin
أ/أحمدعبدالنبى



معاييرالمنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: معاييرالمنهج المدرسى   معاييرالمنهج المدرسى Empty5/21/2009, 7:48 pm

المعيار الأول – توافرممارسات مفعلة للمنهج:
١. يوظف المنهج بما ير بطه بالقضايا والمشكلات المعاصرة
• أبحاث تتضمن مشكلات تربط بين المنهج ومشكلات المجتمع.
• مشاركة المتعلمين فى برامج للتوعية.
• برامج لزيارات المواقع المرتبطة ببعض القضايا ( الصحف – المراكز الصحية – الرحلات)
• ملف إنجاز الطلاب.
• الصحف المدرسية.
• مسابقات اجتماعية وثقافية (التلوث –الامراض)
٢. ينفذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة.
• دفتر تحضير المعلم.
• تقارير متابعة المشرف والموجه.
• وثائق زيارة القيادات التربوية.
• الأنشطة الطلابية الصفية واللاصفية.
• وثائق لعقد اجتماعات ولقاءات
• وجود منتج من الخامات البيئية من اعمال المتعلمين.
• معارض مدرسية.
٣. يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين.
• سجلات الأنشطة.
• نماذج لمنتج الأنشطة.
• نماذج لأدوات التقويم.
• نماذج للوسائل التعليمية.
• نماذج من إنتاج المتعلمين.
• دفتر تحضير المعلم.
٤. تستخدم الأدلة التعليمية بفعالية بما يحقق أهداف المنهج.
• أعداد كافية من دليل المعلم بالمكتبة لكل مادة وكل صف دراسي.
• وثائق متابعة المشرف والموجه.
• تقارير زيارات القيادات التربوية للمؤسسة.
• مصادر متعددة للتعليم والتعلم.
• مستحدثات تكنولوجية.
• أدوات تقويم الطلاب بالمؤسسة.
• ملف إنجاز الطلاب.
• دفتر تحضير المعلم.
• نماذج لأنشطة الطلاب.
• نماذج للأنشطة الأثرائية
المعيار الثانى –توافر أنشطة صفية ولاصفية فعالة:
١. توجد خطة أنشطة صفية واللاصفية متنوعة تعبر عن مراحل نمو المتعلمين ورغباتهم ومتطلباتهم.
• خطة مكتوبة للانشطة .
• وثائق لعقداجتماعات ولقاءات.
• نماذج للانشطة فى الصفوف المختلفة.
• التقارير الدورية عن الأنشطة.
• المعامل والوسائل التكنولوجية.
• مسابقات ومعارض للانشطة.
٢. تحقق الأنشطة الصفية واللاصفية أهداف المنهج المحددة.
• خطة المؤسسة للانشطة الصفية واللاصفية فى ضوء أهداف المنهج.
• سجلات متابعة الأنشطة.
• وثائق الزيارات
• المعارض المدرسية.
• نماذج لاداءات المتعلمين.
• قوائم بعدد المشاركين فى الأنشطة وعدد مرات مشاركتهم.
• سجلات وتقارير عن نمو الجوانب المهارية المختلفة للمتعلمين.
٣. يراعى الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة
• وثائق لعقد اجتماعات ولقاءات.
• قوائم بعدد المشاركين من المجتمع المحلى فى الأنشطة وعدد مرات مشاركتهم.
• سجلات مالية لمصادر التمويل من أعضاء المجتمع المحلى.
• جداول زمنية لاستخدام إمكانات المجتمع فى تنفيذ الأنشطة.
• موقع الكترونى للمؤسسة.
• مجلة دورية او مطويات للمؤسسة.
٤. تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية الخارجية
• قوائم بمجموعات الأنشطة.
• سجلات ووثائق وصور للمشاركة فى المسابقات المحلية والدولية والسنوات المختلفة.
• شهادات تقدير أو جوائز.
• موقع للمدرسة على شبكة الأنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسراء عاطف سعيد
عضو مميز
اسراء عاطف سعيد



معاييرالمنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: معايير المنهج المدرسى   معاييرالمنهج المدرسى Empty6/18/2010, 11:54 pm

مشكورررررررررررررا يا مستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
esraa mohamed
عضو مميز
esraa mohamed



معاييرالمنهج المدرسى Empty
مُساهمةموضوع: رد: معاييرالمنهج المدرسى   معاييرالمنهج المدرسى Empty2/24/2011, 3:34 pm

تسلم ايد حضرتك يا مستر

وربنا معانا بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معاييرالمنهج المدرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البرلمان المدرسى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MOFA :: قسم الجودة والاعتماد :: المنهج المدرسى-
انتقل الى: